من هم ابناء عبدالحسين عبدالرضا

الفنان عبد الحسين عبد الرضا ولد عام 1939 م ، في الكويت ، يُعرف بإمام الكوميديا ، و عملاق الفن العربي ، يُعتبر من كبار رواد الفن في الكويت ، بلغ المرحلة الثانوية في الكويت ، و أكمل دراسته في ألمانيا ، و تعلم الطباعة في مصر ، و تعمق بها خلال دراسته في ألمانيا ، كان شديد الحب للفن و الغناء و التمثيل ، و هذا ناتج عن أصول عائلته الفنية ، وقد عُرف بأعماله الكوميدية الساخرة من الواقع ، فاعتاد عبد الحسين أن يسخر من حال العرب لكن في قوالب كوميدية .

لم يكن عبد الحسين ممثلًا فقط ، بل اتجه للغناء أيضًا ؛ فنجده يغني في معظم أعماله ، و أيضًا اتجه عبد الحسين للتلحين و التأليف ، و في نهاية المطاف اتجه للإنتاج ، كما أنشأ فرق مسرحية وطنية ، و عربية ، و أسس العديد من الشركات مثل شركة مطابع الأهرام ، و مركز الفنون للإنتاج الفني و التوزيع .

أسرة الفنان عبد الحسين عبد الرضا :
والده : عبد الرضا محمد عوض .
والدته : بييبي الزنكوي .
أخاه : أمير عبد الرضا محمد عوض ، و كان فنانًا تشكيليًا و مؤلف و ملحن أيضًا .
زوجاته : تزوج أربع مرات ، لكن لم تبقى معه إلا أم عدنان ، و هي ربة منزل ، لا تغادر بيتها كثيرًا .

أبناء الفنان عبد الحسين عبد الرضا :
منى عبد الحسين عبد الرضا ، هي الإبنة الكبرى لعبد الحسين ، و تعمل طبيبة ، تعالج والدها و تهتم بصحته ، و إبنه الأكبر عدنان عبد الحسين عبد الرضا ، و بشار عبد الحسين عبد الرضا هو الإبن الأصغر ، يميل للفن مثل أبيه ، و يحب الشعر و القصائد الشعرية ، و التحق بالمجال الفني ، و إبنته بييبي التي سماها على إسم والدته ، و أيضًا منال عبد الحسين عبد الرضا هي الإبنة الصغرى ، و قد ورثت حب الفن من أبيها و عمها ، فلجئت للفن التشكيلي ، و خاصة الفن التاريخي .

حياته المهنية :
بدأ الفنان عبد الحسين عبد الرضا حياته المهنية بالعمل في بعض الوظائف الحكومية ، كمراقب قسم الطباعة في وزارة الإعلام ، ثم إتجه للتمثيل من خلال أولى مسرحياته صقر قريش بالفصحى ، و من خلال أداءه الرائع في هذه المسرحية تقدم له الكثير من العروض الفنية المختلفة ، و حقق نجاحًا باهرًا ، وحصل على العديد من الجوائز منها جائزة نجم المسرح الأول من قبل الكويت ، و الجائزة التقديرية من قاعة الملك عبد العزيز من قبل المملكة ، جائزة التقدير من مهرجان الخليج للإنتاج التلفيزيوني من قبل البحرين ، جائزة تكريم للعمالقة الذين أثروا في الفن العربي من قبل جامعة الدول العربية ، كما حصل على تكريم من معهد الأكاديمية الدولية للإعلام من قبل الكويت .

أهم أعمال الفنان عبد الحسين عبد الرضا :
من أشهر مسرحياته : مسرحية باي باي لندن ، أدم و حواء ، الكويت سنة 2000 ، القاضي راضي ، مطلوب زوج حالًا ، ضحية بيت العز ، فرحة أمة ، مراهق في الخمسين .

من أشهر أعماله التلفيزيونية : فيلم الإنحدار ، الكرسي الثاني عشر ، و بعض المسلسلات مثل لعبة الأيام ، القلب الكبير ، الصبر مفتاح الفرج ، العتاوية ، درس خصوصي ، قاصد خير ، مرمر زماني ، ديوان السبيل ، جبل المودة .

من أشهر الأوبريت و المسلسلات الإذاعية : مداعبات قبل الزواج ، شهر العسل ، بساط الفقر ، بعد العسل ، مسلسل الكذب عيب ، و رفعت الجلسة ، أحلام الزراير .

وفاة الفنان عبد الحسين عبد الرضا :
توفي الفنان القدير عبد الحسين يوم السبت الموافق 12 أغسطس 2017 م ، عن عمر يناهز 78 عام ، في إحدى المستشفيات في لندن ، إثر تعرضه لجلطة .

المصدر : المرسال

بيسياتي © 2016 Frontier Theme