طريقة عمل ريكفري لويندوز 10

أصبح هناك العديد من أجهزة الكمبيوتر التي لها أنظمة تشغيل مختلفة ويعتبر ويندز 10 أحدث اصدار نزل في الاسواق وتعامل معه المستهلك لذلك من الضروري أن تمتلك ريكفري لنسخة الويندوز بحيث تستطيع الرجوع  إليها عند التوقف عن العمل بسبب أى عطل او انقطاع الكهرباء بنسخة الويندوز أو حدوث مشاكل متعددة، سوف يساعدك على اعادة ضبط المصنع والرجوع إلى الإعدادات الافتراضية والنسخة الاصلية للويندز  كما سوف يتحسن عمل الجهاز بشكل سريع يعمل علي تسريع الجها خصوصا بعد استخدام الويندوز لفترة من الزمن .

1-مبدئيا عند عمل ريكفري لويندوز 10 سوف تحتاج فلاشة ذاكرة USB لا تقل عن 16  جيجا ثم من صندوق البحث في الويندوز اكتب create recovery drive، واستخدم البحث للوصول السريع للإعدادات والملفات ثم بعد التحديد علي خيارات انشاء ريكفري سوف تحتاج إلى كتابة باسورد الشخص مالك نسخة الويندز الاصلية.

2-تأكد من وضع العلامة في المربع أما الخيار التالي وهذا للحفاظ على المساحة وتقليل حجم نسخة الريكفري بحيث تقتصر علي الملفات الأساسية والهامة عند استرجاع الريكفري في أى وقت.

3-سوف يستمر الويندوز بالبحث للتعرف على كافة ملفات الريكفري ثم يظهر لك رسالة بضرورة تركيب الفلاش ميموري ثم اضغط على next  بحيث يتعرف الكمبيوتر على الفلاشة.

4-الأن نقوم بالضغط انشاء (create ) حيث يقوم النظام بعمل فورمات للفلاشة  حتى يتم إزالة كل الفيروسات الموجودة فيها ثم البدء في عمل ريكفري لنسخة الويندوز وبرجاء الانتظار حتى يتم  الانتهاء وقد يستغرق الامر حوالى ساعة أو اكثر، وهناك طريقة أكثر تفصيلا يمكن من خلالها اعادة ضبط المصنع  لأنك قد تواجه بعض المشاكل بعد تثبيت نسخة ويندوز 10 مثل بطئ النظام او عدم استجابة بعض البرامج الخاصة لذلك قم بعملية فورمات للنظام بالكامل واعادة تثبيته مرة أخري.

6-من الاعدادات الرئيسية من قائمة Start  قم باختيار Settings.

7-سوف تظهر أمامك شاشة اختار منها Update & Security  ثم Recovery

8-ثم نختار Reset this PC سوف نختار منها خيار Advanced startup  وهو خيار  لتعديل او تسطيب نسخة اخرى من الويندوز.


9-بعد ذلك الاختيار سوف تظهر أمامك نافذة جديدة بها خيارين : Keep my files  أو Remove everything
الخيار الاول سوف يبقى على الملفات الخاصة الموجودة على الجهاز  كما هى مثل الصور والوثائق ومقاطع الموسيقي، بينما الخيار الثاني سوف يقوم بمسح جميع ملفاتك الخاصة وجميع البرامج المثبتة مع ملاحظة أن كلا من الاختيارين سوف يحذف البرامج المثبتة.

اذا كان اختيارك “Remove everything” سوف يظهر أمامك اختيارين هما Just remove my files أو Remove files and clean the drive، الخيار الاول وهو (Keep my files) اذا قمت باختياره سوف يظهر لك ما سيتم مسحه واعادة ضبطه وسوف يتم اعادة الويندوز كما كان أول مرة.

10- اضغط على (Reset) سوف يقوم الجهاز بعمل اعادة التشغيل تلقائيا وقد يستغرق الامر ساعة تقريبا او اكثر، اذا كنت تستخدم الجهاز المحمول لابد من توصيله بمصدر كهربي، من الممكن ان يقوم الجهاز بإعادة التشغيل أكثر من مرة يرجي الانتظار حتى تظهر نافذة تطلب منك معلوماتك الشخصية واسم المستخدم والباسورد الخاص بك.

المصدر : المرسال

بيسياتي © 2016 Frontier Theme