برامج بديله لبرنامج بوربوينت

يعد تطبيق power point من إحدى الأدوات الأكثر استخداماً ، و شعبية في العالم ، و خاصة لدى عالم العمال فمنذ أن قامت شركة مايكروسوفت بإصدار تطبيق power point ، و الكثير من الشركات ، و المؤسسات تقوم باستعماله في عروض المبيعات بالعلاوة على الأفكار ، و تسوقيها مثال الندوات .

و حتى فترة زمنية قريبة لم يكن موجود أي بديل عن هذا التطبيق ، و لكن كان لابد من إيجاد عدة بدائل أو وسائل (برامج) أخرى حديثة لعمل العروض التقديمية بشكل أفضل ، و بالفعل أصبح لدينا عدد من البدائل لهذا التطبيق .

 برامج بديله لبرنامج بوربوينت :- يوجد عدد من البرامج البديلة لبرنامج البوربوينت ، و منها :-
أولا برنامج pow Toon :- و يحتل هذا التطبيق المكانة الأولى على قائمة البدائل الخاصة ببرنامج power point فالبرنامج يتميز بعدد من المميزات ، و منها :-
1- يوفر هذا التطبيق إمكانية قيامك بعمل العرض التقدمي لجمهورك ، و ذلك راجع إلى أنه يسمح لمستخدمه باستخدام الرسوم المتحركة من خلال بعضاً من التعديلات البسيطة .
2- يمكنك من القيام بعمل مقاطع الفيديو القصيرة ، و عرضها على موقعك .
3- يتميز التطبيق بكونه مجاني علاوة على سهولة ، و بساطة استخدامه .

ثانيا برنامج Prezi :- يعد هذا التطبيق من إحدى الأدوات أو الوسائل الهامة ، و التي تمكنك من تقديم العروض الغير خطية بكل سهولة ، و يعرف هذا التطبيق بأنه أداة عرض التكبير ، و يعتمد بشكل كبير على الحركة لدرجة أنه في بعضاً من الأحيان قد يصاب بعض مستخدميه بالدوار ، و لهذا السبب فهو ممتاز لأولئك الأشخاص الذي ينتقلون بسرعة من جزء إلى أخر في العرض التقديمي .

ثالثا برنامج keynote :- و هو عبارة عن تطبيق واجهته بسيطة ، و ذلك إذ ما قورن بواجهة تطبيق power point ، و هذا التطبيق متاح لمستخدمي Mac فقط ، و هو يتميز بإتاحته لكل مزايا تطبيق power point ، و لكنه أسهل استخداماً ، و أحدث منه .

رابعا برنامج prezentit  :- و هو من إحدى التطبيقات البديلة لتطبيق power point ، و لكنه لا يسمح لمستخدميه بإمكانية تقديم العروض التقدمية المثيرة إذا لم يقوموا بتحميل برنامج عرض ، و يتميز باحتوائه على واجهة بسيطة ، و مليئة بالعديد من الإمكانيات بالإضافة إلى كونها سهلة الاستعمال هذا بالعلاوة إلى كونه مجاني .

خامسا برنامج Slide Rocket :- و هو من إحدى البرامج أو التطبيقات الرائعة ، و يتميز بوجود واجهة تم تصميمها بكل عناية من حيث ما يجب أن تكون برامج العروض التقدمية ، و في الحقيقة هو يستحق سعره ، و ذلك إذا ما قمنا بمقارنته بتطبيق power point ، و لكنه يعد غالي الثمن بعض الشيء على عكس البدائل الأخرى المجانية .

سادسا برنامج Focuky :- يعتبر البرنامج من إحدى الأدوات الشديدة التميز ، و المستخدمة في إنشاء العروض التقدمية بشكل احترافي ، و إبداعي إذ يتميز البرنامج باستعماله لعدد من المؤثرات ، و التقنيات الفريدة ، و ذلك سواء إن قمنا بعرض شرائح أو عند قيامنا بعرض مقاطع الفيديو المتحركة ، و التي تكون معتمدة على تقنية التقريب ، و الإبعاد البصري .

و يمتلك البرنامج بالعلاوة إلى ذلك القدرة على عرض المعلومات بطريقة مميزة ، و ذلك يكون عن طريق استعمال النصوص ، و الصور أو الملفات الصوتية ، و مقاطع الفيديو ، و حتى ملفات الفلاش ، و بالإمكان استعماله في الأغراض التعليمية أو الأغراض الخاصة بالدعاية أو الأغراض التجارية ، و ذلك بشكل مجاني ، و البرنامج متوفر لكل من أجهزة الماك Mac بالإضافة إلى الويندوز Windows ، و من أهم مميزات البرنامج :-
1- إتاحة إمكانية تحميله ،  و من ثم القيام بتثبيته على الجهاز .
2- يمتلك القدرة على دعم عدة لغات مختلفة .
3- يوفر إمكانية إدراج أي مقاطع فيديو محفوظة في الحاسوب أو من خلال أي موقع خاص مثل اليوتيوب .
4- توافر إمكانية إضافة المؤثرات الصوتية للعرض .
5- يدعم البرنامج إمكانية استيراد ملفات الفلاش ، و بالتحديد من نوعية SWF .
6- يحتوي على عدد من الرسوم البيانية .
7- يوفر إمكانية القيام بعمل العديد من المؤثرات الحركية للأشكال أو للأشياء أو الشخصيات المدرجة في العرض .
8- يتيح لمستخدميه إمكانية عرض الشرائح الخاصة بهم ، و من ثم تصديرها على شكل ملفات HTML أو ملفات ZIP أو ملفات EXE ، و من ثم استطاعة نشر هذه العروض على شبكات التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى اليوتيوب .
9- إمكانية استيراد الملفات الخاصة ببرنامج بوربوينت .

المصدر : المرسال

بيسياتي © 2016 Frontier Theme