معرض “ماكس” الدولي للطيران والفضاء

يعد معرض “ماكس” الدولي للطيران والفضاء من أبرز المعارض الدولية في مجال الطيران، وهو يقام في مدينة جوكوفسكي بضواحي موسكو في المطار التابع لمعهد الأبحاث الجوية باسم غروموف.

أين تقام فعاليات المعرض؟

RT

ويهدف معرض “ماكس” إلى عرض التكنولوجيات الروسية العالية في مجال الطيران والفضاء، إضافة إلى عرض استعداد الأسواق الداخلية الروسية لإنشاء مشاريع مشتركة مع الشركاء الأجانب.

Sputnik Maksim Blinov

معرض “ماكس 2015”

ويجري معرض “ماكس” الدولي برعاية رئيس الاتحاد الروسي، ما يضمن المستوى العالي من حيث التنظيم، والتمثيل.

Sputnik Sergey Guneev

الرئيس فلاديمير بوتين يلقي كلمة أثناء افتتاح معرض “ماكس 2015”

Sputnik Alexei Druzhinin

الرئيس فلاديمير بوتين والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني وولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد آل نهيان يحضرون عرضا للطائرات في افتتاح معرض “ماكس 2015 “

ويتيح المعرض فرصة فريدة من نوعها للاطلاع على آراء الشخصيات التي تتخذ القرارات المحورية في مجال تصميم المعدات، والأسلحة الجوية، وصناعتها، وبيعها.

ويقدم معرض “ماكس” صورة شاملة لإنجازات، وأولويات مجمع الصناعات الجوية الفضائية الروسية، حيث يستطيع زوار المعرض التعرف على نماذج من الطائرات التجريبية الفريدة من نوعها، وعلى منظومات قتالية لا يمكن عرضها خارج روسيا. 

Sputnik Mikhail Voskresenskiy

زوار معرض “ماكس 2015”

Defence.ru

فعاليات معرض “ماكس” للطيران والفضاء

ويقدم معرض “ماكس” فرصة للخبراء، ورجال الأعمال لإقامة اتصالات متعددة المستويات، بغية تطوير الشراكة الصناعية، والبحث عن الشركاء الجدد في مجال الصناعات الجوية والفضائية.

وفي يوم 18 يوليو/تموز الجاري افتتح معرض “ماكس 2017” في مدينة جوكوفسكي بضواحي العاصمة الروسية موسكو، وهو واحد من أكبر المعارض الدولية الأكثر أهمية في مجال الطيران والفضاء.

ويشارك في هذا المعرض الذي سيستمر لغاية يوم 23 يوليو/تموز نحو 490 شركة روسية وحوالي 170 شركة أجنبية من 29 دولة.

وأقام منظمو المعرض نحو 20 جناحا مختلفا، منها جناح للطائرات المدنية، وأجنحة لطيران المهام العامة، والطائرات العسكرية، والطائرات المسيرة، والطائرات المروحية، وأجنحة للأسلحة والمعدات الجوية، وجناح لصناعة المحركات، وغيرها من الأجنحة، حيث ستعرض 134 طائرة من مختلف النوعيات والمهام.

ومن المتوقع أن تعرض أحدث الطائرات العسكرية والمدنية الروسية أثناء فعاليات معرض “ماكس 2017″، ومنها طائرة ركاب من طراز”МС-21” وطائرة مقاتلة من طراز “ميغ -35 إس”، وطائرة مروحية من طراز “كا-62″، والمروحية المطورة التي تحمل تسمية “مي-171 ش في إن”، المخصصة لدعم قوات المهام الخاصة أثناء عمليات مكافحة الإرهاب. وجدير بالذكر أن هذه المروحية تم تطويرها على أساس الدروس المستحصلة من العملية العسكرية الروسية في سوريا.

Sputnik Sergey Mamontov

طائرة ركاب روسية الصنع من طراز “MS-21”

Sputnik Sergey Mamontov

طائرة مقاتلة روسية من طراز “ميغ-35”

infopol.ru

طائرة مروحية روسية “مي-171”

يشار إلى أن 116 طائرة مدنية، و18 طائرة حربية روسية ستشارك في فعاليات “ماكس 2017”.

 وجدير بالذكر أن معرض “ماكس” يشغل مرتبة رائدة بين المعارض الدولية للطيران من حيث عدد الطائرات المشاركة في العرض الجوي، ومدة التحليقات.

ومن المنتظر أن تشارك 8 فرق للطيران البهلواني في “ماكس 2017″، بينها فرق “الفرسان الروس” ، و”صقور روسيا”، و”الخطاطيف” التابعة لسلاح الجوي الروسي.

Sputnik Mikhail Voskresenskiy

عرض جوي لفريق “الفرسان الروس” للطيران البهلواني أثناء معرض “ماكس 2015”

ولأول مرة يشارك فريق “فرسان الإمارات” للاستعراضات البهلوانية الجوية التابع للقوات الجوية الإماراتية.

المصدر: وكالات

ألكسندر توميلين

بيسياتي © 2016 Frontier Theme